كيف اجعل ثلاجتي وكأنها جديدة دائمًا؟

//كيف اجعل ثلاجتي وكأنها جديدة دائمًا؟

كيف اجعل ثلاجتي وكأنها جديدة دائمًا؟

يقدم صيانة ديب فريزر الاسكا بعض النصائح لستات البيوت عن كيف تجعلي ثلاجتك وكأنها جديدة  في بعض الاحيان تكون هناك انواع رديئة من الثلاجات وبالتالي وبعد فترة قصيرة جدًا تصبح تالفة ولا تجدي الصيانة والاصلاحات بها شيئًا، ولكن! كذلك هناك العديد من التصرفات الخاطئة التي تقوم بها تؤدي حتمًا الى اتلاف ثلاجتك بسهولة، لذا فاليك بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها للحفاظ على ثلاجتك وكأنها جديدة. 

اولًا: ضبطها على درجة الحرارة المناسبة

يجب ضبط ثلاجتك على درجة الحرارة الصحيحة وذلك لضمان أن تكون الطاقة فعالة من حيث التكلفة والحفاظ على الاطعمة من التلف وكذلك الحفاظ على الثلاجة نفسها، فقد يؤدي دفئ الثلاجة إلى التسبب في تعفن الاغذية داخلها وايضًا ضبطها على درجة حرارة منخفضة جدًا يؤدي إلى تلف الاطعمة، لذا فقد اوصى الخبراء بأن تكون درجة الحرارة المثالية للثلاجة من  37 إلى 40 درجة فهرنهايت، وضبط درجة حرارة الديب فريزر عند 5 درجة فهرنهايت لدرجات حرارة التجمد المثالية دون الإضرار بالطعام. 

ثانيًا: عليك تغطية الاطعمة في الثلاجة

عند تخزينك لبقايا الطعام احرص على وضعها في اواني في مغلقة بإحكام، فيساعد ذلك على تقليل الرطوبة في الثلاجة بمساعدة كمبرسور الذي يعمل على إزالة الرطوبة من الهواء وتبريد الأطعمة بشكل صحيح وتجنب تشغيله بشكل مستمر مما يؤدي الى رفع فاتورة الكهرباء.

ثالثًا: الحفاظ على ثلاجتك ممتلئة

الأطعمة الباردة تساعد بعضها البعض على أن تكون باردة، لذا فاحرص على ان تكون ثلاجتك ممتلئة بالطعام وملئ المساحات الفارغة في ثلاجتك مع مراعاة المسافات الكافية بين الاطعمة وبعضها البعض، فإذا لم تفعل ذلك سيعمل الكمبرسور بكفاءة أكبر لتبريد تلك البقعة الفارغة وبالتالي لا تكون العملية فعالة في استهلاك الطاقة، فإذا كانت الثلاجة فارغة عليك تخزينها بزجاجات ماء لتعويض المساحة الفارغة.

رابعًا: استبدال كاوتش باب الثلاجة

كاوتش باب الثلاجة هو كاوتش مطاطي يأتي مع الثلاجة ويساعد على منع الهواء الدافئ الدخول اليها، ومع ذلك فمع الاستخدام  العادي  للثلاجة يفقد كاوتش باب الثلاجة قوة الشفط ويصبح ضعيفًا للغاية، فعليك استبدال كاوتش باب الثلاجة المطاطي بآخر جديد لحفظ طعامك  من التلف بجانب إلى الحفاظ على العمر الافتراضي لثلاجتك.   

خامسًا: اختيار المساحة المناسبة للثلاجة

عليك وضع الثلاجة في مكان بعيد عن مصادر الحرارة كأشعة الشمس المباشرة أو بجانب الأجهزة التي تنبعث منها الضوء والحرارة حيث  سيؤدي  وجود الثلاجة في منطقة حرارية إلى تشغيلها لوقت إضافي لتبريد الدواخل.

سادسًا: التحقق من ملفات المكثف

تعد ملفات المكثف هي المسؤولة عن تبريد الدواخل في الثلاجة بشكل سليم، ولكن إذا كانت تلك الملفات مغلفة بالغبار أو الأوساخ، فلن تعمل بشكل سليم، فاعمل دومًا على تنظيف ملفات المكثف على الأقل من 2 إلى 3 مرات في السنة، وإن لزم الأمر قم بشراء ملفات مكثف جديدة لتبدو أجدد.

سابعًا: عدم فتح باب الثلاجة بكثرة

يسمح فتح الباب وغلقه بكثرة للهواء الدافئ بدخول الثلاجة، مما يجعله يحتاج لوقت إضافي للتبريد، فعليك الحفاظ على إغلاق باب الثلاجة عند عدم استخدامه، مما يساعد الثلاجة العمل لفترة أطول وخفض الفواتير الكهربائية الباهظة وكذلك الحفاظ على كاوتش باب الثلاجة.

 

By |2020-04-29T01:38:25+00:00أبريل 29th, 2020|ثلاجات الاسكا|
اتصل الان